الاخبارالصحة والجمالتعليمتغذيةتكنولوجياحول العالمرياضةفن الطهيمال واعمال

التغلب علي التفكير الزائد

أسباب التفكير الزائد

التغلب  علي التفكير الزائد ليس بالأمر السهل، فالإفراط في التفكير مشكلة كبيرة، فتسكن أو تقلق بشأن نفس الفكرة مراراً وتكرارا. يمكن للأشخاص الذين يفرطون في التفكير أن يصابوا بالشلل بسبب مخاوفهم وقد يواجهون صعوبة في اتخاذ القرارات أو اتخاذ الإجراءات. يمكن أن يساهم الافراط في التفكير بالشعور بالقلق والاكتئاب واضطرابات الصحة العقلية الأخرى.

هل الافراط في التفكير حالة صحية؟

لا ، الإفراط في التفكير ليس حالة صحية عقلية معترف بها ، ولكن يمكن أن يكون أحد أعراض الاكتئاب أو القلق. يقول ديوك إن الإفراط في التفكير يرتبط عادة باضطراب القلق العام (GAD). يتميز GAD بالميل إلى القلق.

ما الذي يسبب الإفراط في التفكير؟

الأحداث الصادمة في الماضي ، والضغوط التي مررت بها في الوقت الحاضر ، يمكن أن تكون الحياة أيضًا سببًا في الإفراط في التفكير في شخص ما. “إن تأثير الإفراط في التفكير إذا حدث لفترة طويلة هو أحدها يؤدي إلى تدهور الصحة البدنية في النهاية.

أنواع التفكير الزائد ؟

قد يجد هؤلاء العالقون في حلقة اجترارية صعوبة في إغلاق أدمغتهم في وقت النوم. بالإضافة إلى ذلك ، قد تجعل هذه الأفكار الشخص يستيقظ في منتصف الليل ويواجه صعوبة في العودة للنوم.

التردد

الإفراط في التفكير ينطوي على أفكار متكررة ، والتي يمكن أن تدفع الشخص إلى الشعور بالإرهاق عندما يحتاج إلى اتخاذ القرارات. حتى عندما يتوصل الشخص أخيرًا إلى قرار ، فقد يخمن نفسه ، مما يضاعف من مستويات التوتر لديه.

الأفكار المتكررة

السمة المميزة للإفراط في التفكير هي التفكير أو القلق أو اجترار الأفكار القليلة المجهدة في حلقة واحدة.

صعوبات حل المشكلات

يتخيل الشخص المفرط في التفكير (وغالبًا ما يتسبب في كارثة) كل نتيجة محتملة لموقف عصيب ، مما يعيق قدراته على التوصل إلى حلول مثمرة.

وجود أفكار ميؤوس منها

هذه الأنواع من الأفكار المقلقة مهينة للغاية وحقيقة أنها متكررة تجعلها ضارة جدًا بالشخص الذي يمتلكها. الأفكار اليائسة تفكر في أشياء مثل “س لن تتحسن أبدًا” ، “لن أحقق هذا أبدًا” أو “لن أكون سعيدًا أبدًا” ، وهذا التفكير الزائد المستمر بهذه الطريقة يمكن أن يضر بالأداء اليومي.

قراءة الكثير في الأشياء

يتكون هذا النوع من الإفراط في التفكير من قيامك بالتدقيق في كل حدث صغير حدث ، وتشريحه ، ومحاولة فهمه. يمكن أن تكون صغيرة مثل الكلمة التي قيلت لك. يقودك هذا إلى التوقف ومحاولة فك شفرة ما تعنيه هذه الكلمة ، في حين أنها ، في الواقع ، ربما لا تعني شيئًا على الإطلاق!

فيما يلي ست طرق للتوقف عن التفكير الزائد في كل شيء:

لاحظ عندما تكون عالقًا في رأسك.
١ يمكن أن يصبح الإفراط في التفكير عادة لا تدركها حتى عندما تفعلها.

٢ حافظ على التركيز على حل المشكلات

٣ تحدي أفكارك

٤ جدولة الوقت للتفكير

٥ تعلم مهارات اليقظة

٦ تغيير القناة

٧ شتت نفسك
بدلاً من الجلوس والتفكير في مشكلة لفترات طويلة من الوقت ، يمكنك تشتيت انتباهك قليلاً.

مقويات يومية تساعد جسمك على التكيف مع التغلب علي التفكير الزائد

١ زنجبيل

٢ ماكا

٣ ماتشا

٤ ريشي.

٥ خل حمض التفاح.

٦ كُركُم.

٧ اشواغاندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى